دار الايمــــــــــــــــان لتحفيـــــــــــــظ القرآن

خيركم من تعلم القران وعلمه
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
نوفمبر 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
27282930   
اليوميةاليومية

شاطر | 
 

 ودّعي القلق والتوتر بالتغذية السليمة والثقه بالنفس في موسم الإمتحانات ..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نبض القلوب
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

عدد المساهمات : 120
تاريخ التسجيل : 04/11/2011
الموقع : في أطهر أرض

مُساهمةموضوع: ودّعي القلق والتوتر بالتغذية السليمة والثقه بالنفس في موسم الإمتحانات ..    الجمعة مايو 25, 2012 8:00 pm

study ودّعي القلق والتوتر بالتغذية السليمة والثقه بالنفس في موسم الإمتحانات .


الامتحانات موسمٌ يتكرر, وجهد يتجدد، وهي مصدر قلقٍ وتوتُّر ورهبة لأغلب الطالبات فعليها يتوقَّف حصاد عام من الدراسة يبدي فيها الطالب حصيلة ما اكتسبه عقله .
وماهى إلا أيام قليله لإستقبال الإمتحانات بمزيد من الاستعداد النفسي والعقلي والجسدي. ويجب أن تكوني خلالها متوكلة على الله سائلة التوفيق والنجاح من فضله .

أساليب المساعدة في الإعداد والتحضير لدراسة المنهج :
•حاولي دائماً أن تتحلي بالصبر والهمة العالية بمزيد من الثقه والتفاؤل .•لا تركني للرَّاحة مدة طويلة في مقعدِك وعند بداية الكسل أو الشرود اخرجى قليلاً إلى الشُّرْفة أو أي مكان مفتوح حيث الهواء الطَّلق يجدد النشاط .
•تناولْ بعض المرطّبات أو العصائر، ويمكنك أيضاً تناول الشَّاي الأخضر .
حاولي تلخيص دروسك بطريقة منظمة , وإن بدأتي المراجعه فلا يستحسن أن تقرأي فى مراجع جديده,لأن القراءه الجديده فى اللحظات الأخيره قد تشوش ذاكرتك .
study لخّصى مذاكرتك على بطاقات صغير( أوراق صفراء ) لترجعى إليها من حين لآخر.
سر من أسرار النجاح فى قاعة الإمتحان :
إبدأي بحل الأسئله التى وردت في الأمتحانات السابقه , لأن تكرر تعاملك مع أسئله الأمتحانات السابقه يولد عندك نوعا من الألفه لها ويزيد من ثقتك بنفسك.

الإعداد للأمتحان لايجب فقط فى الماده العلميه وإنما تلعب التغذيه السليمه دوراً فى تحسين القدره الذهنيه والأداء الوظيفي فيما تمد الجسد بالطاقه المحتاج لها وإليك ِ عزيزتي القارئة عدداً من النصائح التي تساعدك :

• يفضل تناول وجبات صغيرة متفرقة ,إذ إن الوجبات الكبيره غالبا ما تؤدى الى الشعور بالكسل و الخمول.
•تعتبر وجبه الإفطار من أهم الوجبات التى لا يمكن الاستغناء عنها, فهى تمد الجسم بطاقة كبيرة . وقد وجد أن تناول الوجبات الدسمه خلال النهار يقلل التركيز .
•ينصح بإستهلاك الأطعمه الغنيه بالكالسيوم (كالحليب واللبن ومشتقاته ) والمغنسيوم (كالمكسرات الغير محمصه ) لتعويض المفقود من المعادن و الفيتامينات بسبب التوتر الناتج عن الأمتحانات .
•ولطرد الكسل والخمول خذي 15 دقيقة من وقت الراحة لممارسة الرياضية لما لها أثر في تنشيط الدورة الدموية .
•وليّ النوم ساعات كافيه ( 6- 8ساعات ) خصوصا فى ليال الأمتحان لما لها من أهميه بالغه فى تنظيم و ترتيب المعلومات التى تمت دراستها خلال فترات النهار و التخلص من التعب و الإرهاق الذهني .

نتمني لكِ التوفيق و النجاح

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ودّعي القلق والتوتر بالتغذية السليمة والثقه بالنفس في موسم الإمتحانات ..
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دار الايمــــــــــــــــان لتحفيـــــــــــــظ القرآن  :: ¨°o.O ( ..^ المنتديات العامة^.. ) O.o°¨ :: المنتدى العام-
انتقل الى: